"*لأَنَّهُ نَظَرَ إِلَى اتِّضَاعِ أَمَتِهِ. فَهُوَذَا مُنْذُ الآنَ جَمِيعُ الأَجْيَالِ تُطَوِّبُنِي،" *(لوقا 1: 48). هذه كلمات العذراء المباركة عندما زارت نسبيتها اليصابات بعد بشارة الملاك لها عندما قال لها : ": «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ." (لوقا 1: 35). كيف نطوب نحن العذراء المباركة ؟؟؟ 1- نطوب العذراء المباركة عندما نطلب من روح الله القدوس ونقول علمني التواضع يا رب مثل العذراء المباركة لأَنَّهُ نَظَرَ إِلَى اتِّضَاعِ أَمَتِهِ. فَهُوَذَا مُنْذُ الآنَ جَمِيعُ الأَجْيَالِ تُطَوِّبُنِي،" (لوقا 1: 48). 2- نطوب العذراء المباركة عندما نخضع لمشيئة الآب ونقول كما قالت : "فَقَالَتْ مَرْيَمُ: «هُوَذَا أَنَا أَمَةُ الرَّبِّ. لِيَكُنْ لِي كَقَوْلِكَ». لوقا 1 : 38) 3- نطوب العذراء المباركة عندما نتوجه لمصدر الراحة الرب يسوع في كل أمورنا ومشاكلنا ونقول كما قالت : العذراء المباركة لِلْخُدَّامِ : «مَهْمَا قَالَ لَكُمْ فَافْعَلُوهُ»." (يوحنا 2: 5). قال يسوع : اَلَّذِي عِنْدَهُ وَصَايَايَ وَيَحْفَظُهَا فَهُوَ الَّذِي يُحِبُّنِي، وَالَّذِي يُحِبُّنِي يُحِبُّهُ أَبِي، وَأَنَا أُحِبُّهُ، وَأُظْهِرُ لَهُ ذَاتِي»." (يوحنا 14: 21). وقال يسوع أيضاً : تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ." (متى 11: 28). 4- *نطوب العذراء المباركة * عندما نطلب أن يحل الروح القدس علينا كما حل على المطوبة مريم فقال الملاك لها : «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ." (لوقا 1: 35). بمعنى أن نطلب الولادة الثانية من الروح قال يسوع : 6 اَلْمَوْلُودُ مِنَ الْجَسَدِ جَسَدٌ هُوَ، وَالْمَوْلُودُ مِنَ الرُّوحِ هُوَ رُوحٌ. 7 لاَ تَتَعَجَّبْ أَنِّي قُلْتُ لَكَ: يَنْبَغِي أَنْ تُولَدُوا مِنْ فَوْقُ. (يوحنا 3: 6 -7). لكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ،" (أعمال 1:
"*لأَنَّهُ نَظَرَ إِلَى اتِّضَاعِ أَمَتِهِ. فَهُوَذَا مُنْذُ الآنَ جَمِيعُ الأَجْيَالِ تُطَوِّبُنِي،" *(لوقا 1: 48). هذه كلمات العذراء المباركة عندما زارت نسبيتها اليصابات بعد بشارة الملاك لها عندما قال لها : ": «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ." (لوقا 1: 35). كيف نطوب نحن العذراء المباركة ؟؟؟ 1- نطوب العذراء المباركة عندما نطلب من روح الله القدوس ونقول علمني التواضع يا رب مثل العذراء المباركة لأَنَّهُ نَظَرَ إِلَى اتِّضَاعِ أَمَتِهِ. فَهُوَذَا مُنْذُ الآنَ جَمِيعُ الأَجْيَالِ تُطَوِّبُنِي،" (لوقا 1: 48). 2- نطوب العذراء المباركة عندما نخضع لمشيئة الآب ونقول كما قالت : "فَقَالَتْ مَرْيَمُ: «هُوَذَا أَنَا أَمَةُ الرَّبِّ. لِيَكُنْ لِي كَقَوْلِكَ». لوقا 1 : 38) 3- نطوب العذراء المباركة عندما نتوجه لمصدر الراحة الرب يسوع في كل أمورنا ومشاكلنا ونقول كما قالت : العذراء المباركة لِلْخُدَّامِ : «مَهْمَا قَالَ لَكُمْ فَافْعَلُوهُ»." (يوحنا 2: 5). قال يسوع : اَلَّذِي عِنْدَهُ وَصَايَايَ وَيَحْفَظُهَا فَهُوَ الَّذِي يُحِبُّنِي، وَالَّذِي يُحِبُّنِي يُحِبُّهُ أَبِي، وَأَنَا أُحِبُّهُ، وَأُظْهِرُ لَهُ ذَاتِي»." (يوحنا 14: 21). وقال يسوع أيضاً : تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ." (متى 11: 28). 4- *نطوب العذراء المباركة * عندما نطلب أن يحل الروح القدس علينا كما حل على المطوبة مريم فقال الملاك لها : «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ." (لوقا 1: 35). بمعنى أن نطلب الولادة الثانية من الروح قال يسوع : 6 اَلْمَوْلُودُ مِنَ الْجَسَدِ جَسَدٌ هُوَ، وَالْمَوْلُودُ مِنَ الرُّوحِ هُوَ رُوحٌ. 7 لاَ تَتَعَجَّبْ أَنِّي قُلْتُ لَكَ: يَنْبَغِي أَنْ تُولَدُوا مِنْ فَوْقُ. (يوحنا 3: 6 -7). لكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ،" (أعمال 1:

No comments:
Post a Comment